الخميس , 20 يوليو 2017 , 10:37 مساءً
أهم الأخبار
الرئيسية / عاجل / الاسماعيليه. ختام دورة الاخصائيين الاجتماعيين للمدارس بجامعة القناة

الاسماعيليه. ختام دورة الاخصائيين الاجتماعيين للمدارس بجامعة القناة

الاسماعيلية . ختام دورة الاخصائيين الاجتماعيين للمدارس بجامعة القناة

دو2

كتبت :- راجيه توفيق
اختتمت اليوم ادارة تدريب افراد المجتمع بقطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة القناة دورتها التدريبية الخاصة بممارسة الاخصائيين الاجتماعيين و النفسيين بالمدارس والتى عقدت لمدة خمس ايام من 7الى 11فبراير الحالى.
جاءت هذه الدورة تحت رعاية الدكتور ممدوح غراب رئيس جامعة القناه والدكتور عاطف ابو النور نائب رئيس الجامعه لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة واشراف مصطفى محمد حسن مديرادارة تدريب افراد المجتمع واشراف فاتن ابراهيم رئيس قسم بادارة التدريب.
وحاضر فيها اليوم الدكتور خلف محمد خلف مدرس بقسم علم الاجتماع بكلية الآداب جامعة القناة.
تناولت محاضرة اليوم الخامس و الاخير للدورة العديد من الموضوعات الهامة منها مهارة تحديد الاهداف و صياغتها شروط و خصائص الاهداف الجيدة و اعتبارات واجبة عن وضع الاهداف و الاجندات اليومية و الشهرية و الفصلية واهميتها فى تحقيق الأهداف و مهارة التحدث و الاقناع و نصائح لاكتساب مهارة التحدث و الاقناع.
من الجدير بالذكر ان هذه الدورة عقدت بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم شارك فيها 41متدرب من الاخصائيين الاجتماعيين و النفسيين بالمدارس لتدريبهم على كيفية التعامل مع الطلاب.
ومن جانبه اوضح محمد على عرابى رئيس قسم العلاقات العامة بادارة جنوب الاسماعيليه التعليمية واحد المتدربين انه سعيد بتواجده داخل جامعة القناه وان هذه الدوره وضعت ايد المتدربين على كيفية التعامل مع الطلاب باسلوب علمى وتربوى يمكن من خلاله تعديل سلوكيات خاطئه تجعل الطالب يتوافق نفسيا واجتماعيا مع الوضع المدرسى بالاضافة الى استفادته هو شخصيا بكيفية التعامل مع ابنائه في مرحلة المراهقة للوصول بهم الى مرحلة الامان النفسى و الوجدانى .
في حين قالت سلوى مسعد عبد الوهاب اخصائى نفسى بمدرسة الثورة الرسمية للغات ان هذه الدورة اضافت لها الكثير من النواحى العلمية والتربوية الصحيحة وكيفية التعامل مع الاطفال والطلاب في سن المراهقة وكيفية نقل هذه الخبرة الى زملائنا معلمى الحصص للتعامل مع فئة ذوى صعبات التعلم من الطلاب.

دو1  دو2

دو

عن H2H29

شاهد أيضاً

sketch-1487381126885

أخبار مصر .|. عاجل.26 فبراير الفقي في إستضافة غراب بحضرة جامعة قناة السويس حول “مصر إلى أين”

بقلم: إبراهيم عبدالرحمن..       H2Hnews مرتبط

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com