الخميس , 20 يوليو 2017 , 2:34 مساءً
أهم الأخبار
الرئيسية / أخبار العالم / أخبار العالم . شرطة دبي تضع الحل الأمثل لمراقبة أفراد الأمن في التعامل مع المواطن ..

أخبار العالم . شرطة دبي تضع الحل الأمثل لمراقبة أفراد الأمن في التعامل مع المواطن ..

متابعة : أسامة العربي ..

كشف القائد العام لشرطة دبي اللواء خميس مطر المزينة، ، تركيب 80 جهاز تصوير رقمي مصغر على كتف رجال الدوريات الأمنية الذين يتعاملون مع أفراد الجمهور، خلال فترة تجريبية لمدة ستة اشهر.

وأضاف ان الهدف من تركيب الكاميرات قياس مدى التزام رجال الشرطة بتقديم خدمات امنية راقية لافراد المجتمع تنال رضا الجميع،  زواراً ومقيمين، ومدى اهتمامهم بتلبية حاجاتهم ورغباتهم، بالإضافة إلى قياس مستوى الشفافية والحيادية في التعامل بين الطرفين، وتحفيز رجال الشرطة على التنافس في تقديم افضل الخدمات.

وأوضح اللواء المزينة ان توثيق تلك العلاقة بتسجيل الحوار مع افراد المجتمع وتصويرها يهدف إلى الرجوع إليها في حال تقييم مدى لباقة رجال الشرطة وتعاملهم وتدريب العاملين على كيفية تقديم الخدمات الأمنية المرورية والجنائية والمجتمعية، بالإضافة الى إضفاء مزيد من المصداقية  في حال الشكوى او الاعتراض على المخالفات المرورية، أو على عدم تقديم خدمة امنية بالصورة التي رسمتها القيادة العامة لشرطة دبي وفق سمعتها العالمية.

وأشار إلى أن الكاميرات الجديدة ذو مواصفات عالمية خاصة تتميز بسهولة التنقل وخفة الوزن وإمكانية تسجيل لمدة 8 ساعات، وبعد الدوام الرسمي تنقل جميع المعلومات بالصوت والصورة الى وحدة تخزين مستقلة خاصة، بالقيادة العامة لشرطة دبي، لايمكن إزالة المرفقات او التلاعب بها.

ومن الجدير بالذكر أنه لا يزال استخدام ضباط الشرطة لكاميرات الجسم أو للكاميرات المُثبتة على ملابسهم في مراحله الأولى، لكن دراسة حديثة لفريق من الباحثين في “جامعة جنوب فلوريدا” الأمريكية أظهرت دورها في تقليل شكاوى المواطنين، والحد من لجوء الشرطة لاستعمال القوة.

وبدأت الدراسة التي أجريت على ضباط قسم شرطة أورلاندو في ولاية فلوريدا مارس/آذار من عام 2014، واستمرت حتى شهر فبراير/شباط من العام الحالي، وقارنت بين نتائج ارتداء ستة وأربعين ضابطًا لكاميرات الجسم مُقابل أداء ثلاثة وأربعين ضابط دون ارتداءها.

وخلصت الدراسة إلى دور كاميرات الجسم في تخفيض لجوء ضباط الشرطة إلى القوة بنسبة 53%، كما خفضت الشكاوى المقدمة ضد الشرطة بنسبة 65%.

وقال الأستاذ المشارك في علم الجريمة في “جامعة جنوب فلوريدا” والباحث الرئيسي في الدراسة، ويسلي جينينجز، أنه مع بداية الدراسات الأولية على كاميرات الجسم، لم تكن الشرطة قد استخدمت هذه التكنولوجيا على نطاقٍ واسع، لكنها الآن تظهِر فاعليتها المُثبتة.

وتضمنت الدراسة فحص السجلات الرسمية للشرطة وإجراء استطلاعات لآراء الضباط ومقابلات مباشرة بين الباحثين في علم الجريمة وضباط قسم شرطة أورلاندو تتعلق بالاتجاهات نحو كاميرات الجسم والضباط الذين يرتدونها. وبحسب الدراسة، رأى معظم الضباط المشاركين أنه ينبغي لجميع الضباط استخدام الكاميرات المُثبتة على الملابس.

وقال الضباط أنه إلى جانب دور هذه الكاميرات في الحد من تصاعد المواجهات مع الأشخاص المشتبه بهم وغيرهم، فإن مراجعة تسجيلات الكاميرا من الفيديو تُساعدهم في جمع الأدلة، وتذكر الأحداث، والتقليل من الأخطاء.

وكانت “وزارة العدل” الأمريكية قد منحت قسم شرطة أورلاندو نحو 497 ألف دولار لبرنامج شرء كاميرات الضباط الذي يستمر حتى نهاية شهر سبتمبر/أيلول 2017. وقال جينينجز أن تكلفة كاميرات الجسم تصل في البداية إلى ستمائة دولار لكل كاميرا، لكن بإضافة تكاليف تخزين البيانات وصيانة المعدات تصل إلى ألف دولار لكل كاميرا.

ورأى قسم شرطة أورلاندو في نتائج الدراسة دعمًا لقراراه باستخدام ضباطه للكاميرات القابلة للارتداء، وقال رئيس القسم، جون مينا: “نعتقد أن استخدام كاميرات الجسم يُعزز ثقة المجتمع، ويُحسن المساءلة والشفافية، ويحمي ضباطنا من الشكاوى الكاذبة، ويُوفر أدلة قيمة للمدعين العامين”.

واعتبر المتحدث باسم شرطة تامبا، ستيف هيجارتي، أنه لا يزال من السابق لآوانه القول بتحقيق القسم نجاحًا مُماثلًا لقسم شرطة أورلاندو، وقال: “نخوض دراسة لعامٍ كامل… لا يزال أمامنا عدة أشهر قبل رؤية أية نتائج”. وفي بعض أقسام الشرطة تُعد تكاليف الكاميرات القابلة للارتداء عائقًا أمام استخدامها، كما هو الحال في قسم مقاطعة هيلزبورو الذي اعتبرها تفتقر إلى الفاعلية من ناحية التكلفة لقسم كبير الحجم.

200997071711142418_10153275036503866_863463282415613602_n

عن H2H-OS

شاهد أيضاً

sketch-1487381126885

أخبار مصر .|. عاجل.26 فبراير الفقي في إستضافة غراب بحضرة جامعة قناة السويس حول “مصر إلى أين”

بقلم: إبراهيم عبدالرحمن..       H2Hnews مرتبط

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com