الإثنين , 24 يوليو 2017 , 4:37 صباحًا
أهم الأخبار
الرئيسية / عاجل / القاهرة . الانتهاء من وضع قواعد تقنين وضع الحالات بمنطقة شق الثعبان .

القاهرة . الانتهاء من وضع قواعد تقنين وضع الحالات بمنطقة شق الثعبان .

كتب / هاني عبد الرحمن عوف

أعلن الدكتور جلال مصطفى سعيد محافظ القاهرة ان اللجنتين اللتين شكلتهما المحافظة لفحص حالات وضع اليد بمنطقة شق الثعبان انتهتا من وضع تصور لإنهاء هذه المشكلة سيتم عرضه علي رئيس الوزراء للحصول علي موافقته للبدء في اجراءات التقنين التي سينتج عنها زيادة الاستثمارات وزيادة الصادرات واستقرار أحوال العمالة المصرية وتوفير عائد جيد للمحافظة يمكنها من الاستمرار في تقديم الخدمات للمواطنين .
ولفت محافظ القاهرة الي ان منطقة شق الثعبان ظلت خارج اطار التقنين لعدة سنوات مما اضاع حق الدولة في الحصول علي عائد منها وانه منذ عامين مضوا بدأت اجراءات جادة للاستفادة من تلك المنطقة الاستثمارية بما يضمن حق الدولة وأصحاب المصانع والعمالة الموجودة في المنطقة .
وأضاف د. جلال مصطفى سعيد الي أن هناك أكثر من 1300 ورشة لتصنيع الرخام في تلك المنطقة لا تدفع شيئا للدولة على الرغم من انها مقامة علي اراضيها وتستغل طرقاتها في نقل الرخام وتصنيعه ، مشيرا إلى أن الدولة لا تحصل علي ضرائب من هذا العمل ولا يوجد تأمين على حياة العاملين به .
جاء ذلك خلال اجتماع المجلس التنفيذي لمحافظة القاهرة حيث وافق المجلس علي المقترح الذي قدمه اللواء محمد بنداري سكرتير عام المحافظة تمهيداً لعرضه علي مجلس الوزراء بتقدير سعر مبدئي لمتر الارض بالمنطقة بألف جنيه بالإضافة الي 300 جنيه قيمة المرافق للمتر الواحد مع احتساب نسبة تميز 15% للحالات الواقعة علي الاتوستراد ، و10%للحالات الواقعة علي الطرق الرئيسية ، و5% للحالات الواقعة علي الطرق الجانبية بحيث يتم تحصيل 25% من القيمة والباقي علي خمس سنوات بالفائدة المعلنة بالبنك المركزي ويتم خصم 10% من قيمة الارض دون المرافق في حالة السداد الفوري .

عن H2H-OS

شاهد أيضاً

sketch-1487381126885

أخبار مصر .|. عاجل.26 فبراير الفقي في إستضافة غراب بحضرة جامعة قناة السويس حول “مصر إلى أين”

بقلم: إبراهيم عبدالرحمن..       H2Hnews مرتبط

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com