الأحد , 24 سبتمبر 2017 , 10:26 صباحًا
أهم الأخبار
الرئيسية / أخبار مصر / السيسى يستقبل وفداً من رؤساء البرلمانات العربية

السيسى يستقبل وفداً من رؤساء البرلمانات العربية

السيسى يستقبل وفداً من رؤساء البرلمانات العربية

12743971_597502277066272_586683736347603432_n
كتب : محمود سيد الاهل
اعلن المتحدث الرسمى باسم رئاسه الجمهوريه على الصفحه الرسميه للرئيس الجمهوريه
استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم وفداً من رؤساء البرلمانات العربية ضم رؤساء برلمانات يشكل كلاً من ( السعودية، والامارات، والكويت، والبحرين، وسلطنة عُمان، والعراق، وليبيا، والسودان، وفلسطين، والجزائر، وجزر القمر، وجيبوتي، والصومال، وقطر )، بالإضافة إلى نائبي رئيس برلمان كل من ( الأردن وتونس)، وذلك بحضور السيد أحمد الجروان رئيس البرلمان العربي، والدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب.
وصرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية بأن أحمد الجروان قدم في بداية اللقاء الشكر للسيد الرئيس على رعايته للمؤتمر الأول لرؤساء البرلمانات العربية الذي بدأ أعماله أمس 24 فبراير الجاري في القاهرة، مشيراً إلى حرص المؤتمر على المساهمة في تعزيز العمل العربي المشترك وبلورة رؤية برلمانية موحدة لمواجهة التحديات الراهنة التي تواجه الأمة العربية.
وأشاد رئيس البرلمان العربي في هذا الإطار بالمشاركة المصرية الفعالة بالمؤتمر التي تأتي عقب تشكيل مجلس النواب المصري الجديد وبدء انعقاد جلساته، مؤكداً على أهمية دور مصر باعتبارها بيت العرب والركيزة الأساسية لأمن واستقرار العالم العربي.
وذكر السفير ” علاء ” أن السيسى رحب من جانبه برؤساء البرلمانات العربية، مؤكداً على أهمية تدعيم التواصل البرلماني بين الدول العربية خلال المرحلة الحالية في ضوء ما يساهم به ذلك في تبادل الخبرات وتعزيز وحدة الصف والتكاتف العربي. كما أشاد سيادته بحرص مجلس النواب المصري على استعادة دوره الرائد على الصعيدين الإقليمي والدولي والاضطلاع بمسئولياته تجاه دفع مسيرة العمل العربي المشترك، مشيراً إلى ما يتميز به تشكيل مجلس النواب المصري من تنوع، فضلاً عن ارتفاع نسبة تمثيل المرأة والشباب. كما تناول السيد الرئيس الدور الهام الذي تقوم به البرلمانات العربية بصفتها تجسد ضمير الشعوب وصوتها الحر، فضلاً عن اسهامها من خلال البحث والتشريع في تناول القضايا التي تشغل الدول العربية، لاسيما في مجال تعزيز التعاون من أجل مكافحة الفكر المتطرف والإرهاب وبذل مزيد من الجهود في هذا الإطار على صعيد الجوانب الفكرية والثقافية والاجتماعية، وعدم الاكتفاء بالأبعاد الأمنية والعسكرية فقط.
وأضاف المتحدث الرسمي أن عدداً من رؤساء البرلمانات العربية تحدثوا خلال اللقاء، حيث قدموا التهنئة للسيد الرئيس على استكمال كافة استحقاقات خارطة المستقبل عقب تشكيل مجلس النواب المصري الجديد. كما أشادوا بإطلاق استراتيجية مصر للتنمية المستدامة “رؤية مصر 2030″. وأكدوا تقديرهم لمواقف مصر على المستوى العربي واعتزازهم بمساهمة الشعب المصري وقواته المسلحة الباسلة على مر التاريخ في توطيد علاقات الأخوة والتعاون مع الدول العربية والحفاظ على أمنها القومي، ووصفوا مصر بأنها قلب العروبة النابض، مشيرين إلى أن عقد مؤتمرهم الأول في القاهرة يُعد بمثابة رسالة تؤكد الدور الريادي لمصر في العالم العربي.
وأوضح ” علاء ” أن اللقاء تطرق أيضاً إلى عدد من القضايا المطروحة على الساحة العربية، ومن بينها القضية الفلسطينية، وسبل التوصل إلى حلول للأزمات التي تشهدها بعض الدول العربية بحيث يتم إحلال السلام والاستقرار بها والحفاظ على وحدة وسيادة أراضيها

عن H2H30

شاهد أيضاً

sketch-1487381126885

أخبار مصر .|. عاجل.26 فبراير الفقي في إستضافة غراب بحضرة جامعة قناة السويس حول “مصر إلى أين”

بقلم: إبراهيم عبدالرحمن..       H2Hnews مرتبط

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com