الأحد , 24 سبتمبر 2017 , 10:34 صباحًا
أهم الأخبار
الرئيسية / بيت المقال / بيت المقال .|. داليا أيسر .. تكتب في .. ” الفن الهابط ازمه مجتمع ” . لقرائة المقال زورونا على موقعنا ..

بيت المقال .|. داليا أيسر .. تكتب في .. ” الفن الهابط ازمه مجتمع ” . لقرائة المقال زورونا على موقعنا ..

‫#‏بيت_المقال‬ .. العدد (17)
الطبعه الاولى إبريل 2016
أ/ داليا أيسر .. تكتب في ..

الفن الهابط ازمه مجتمع

ماستر داليا ايسر_Plastic_Card copy

هناك تحديات كبيره تواجهنا كمجتمع شرقي مستقل بافكاره وقيمه وعاداته وثقافته. نحارب عن طريق الغزو الفكري والتربوي والفني ايضا لتغير المعتقدات والمبادئ التي نشأنا عليها أعمال فنيه هابطه تقدم علي الشاشات اعمال مبتذله بما تحويه من اسفاف وجرأه وعري وايحائات والفاظ لا تليق بنا كمجتمع شرقي محافظ.
فقد قسمت هذه الاعمال المجتمع المصري الي نمطين اولهما: الطبقه الراقيه التي نراها تعيش في الفيلا والقصور الفاخره والتي ترتدي الملابس باهظة الثمن
وثانيهما : البيوت البسيطه داخل الاحياء الشعبيه والتي تصور أهلها بالبلطجيه حاملين الاسلحه البيضاء والسنج مدمني المخدرات وغيرها .
نستاء عندما نري بعض الفنانات يرتدين الملابس الخليعه ذات العري المتعمد وكأن المصريات فقدن الحياء فأصبحن نعرف بالراقصات في الدول العربيه بفضل هؤلاء الفنانات .
اي فن هذا الذي يعرض؟!!
من المفترض أن الفن رساله ساميه تساعد علي النهوض بالمجتمع وبناء الشباب من خلال مضمون اﻷعمال الفنيه التي تقدم وإمدادهم بالمعلومات المفيده الهامه التي تعود عليهم بالفائده ومن ثم المجتمع.
نحترم ونقدر الفن ولكن الفن الراقي المحترم الذي يلعب علي القضايه المجتمعيه .
اما مانراه الان من اعمال فنيه ليس لها مضمون سوي اثاره الغرائز والتشجيع علي الفجور وادمان المخدرات وهذه هي سبوبه الفنانين اللذين يقومون بهذه النوعيه من الأعمال ولكنهم نسوا انها علي حساب المشاهد ليصدرو ا لنا تدني الزوق العام والانفلات الاخلاقي والفكري وهي ايضا سبوبه للمنتج الذي لا يهمه فكره العمل ومضمونه وكيفيه عرضه وهل اذا كان سوف يفيد المجتمع ام لا بقدر مايهمه بطل او بطله العمل وشعبيتهما وعدد مشاهد الرقص والتعري كأنهما الفيصل في تحقيق الايرادات.
احزن كثيرا عندما اري بعض الشباب وهم امل الوطن اباء وامهات المستقبل بهذا الفكر العقيم الفارغ من المبادئ والإبداع والتطوير نتيجه للفن الهابط المبتذل كأفلام السبكي التي اصبحت وامست كارثه تهدد المجتمع باكمله خصوصا الشباب .فالسبكي مدرسه اذا اغلقتها اعددت شعبا طيب الاخلاق فهو المسئول الاول عن ظاهره التحرش في مصر باعماله البزيئه التي تلفت انتباه الشباب للمناظر الاباحيه واعمال البلطجه والفتونه فتلك الاعمال هي اخطر من حرب الصواريخ والمدافع لانها تقتل اجيالا كامله لتصنع جيلا لا يعرف سوي البلطجه ليشوه صوره المجتمع ويصوره علي انه مجتمع تافه لا تتجاوز اهتماماته سوي الحشيش والكبريهات فجريمه هذه النوعيه من المنتجين لا تقل عن بيع المخدرات لان كلاهما يدمر العقل.
علي المسئولین تهيئه المناخ لصناعه الفن الجيد اللائق وعلينا ايضا ان نقوم بثوره شعبيه ضد هذا الفن الهابط ومقاطعته لافساده عقل وحياه المجتمع المصري.
اؤمن بان الفن مراه المجتمع فاذا اردت ان تتعرف علي مجتمع عليك ان تشاهد الفن الذي يقدمه . نحن بالفعل نعاني من ازمه حقيقيه فيجب ان يكون لدينا افكار جديده وعلينا ايضا ان نستلهم من قيمنا الاصيله التي تؤكد علي هويتنا المصريه والعربيه في كل مجالات الفنون السينما والمسرح والموسيقي والغناء .اعزائی : عصر الاسفاف يجب ان ينتهي بتقديم المنتج الفني والثقافي البديل والراقي علينا جميعا ان نسعي لمحاربه الفساد والابتذال بشتي صوره واشكاله.

عن H2H-OS

شاهد أيضاً

sketch-1487381126885

أخبار مصر .|. عاجل.26 فبراير الفقي في إستضافة غراب بحضرة جامعة قناة السويس حول “مصر إلى أين”

بقلم: إبراهيم عبدالرحمن..       H2Hnews مرتبط

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com