الخميس , 20 يوليو 2017 , 2:21 مساءً
أهم الأخبار
الرئيسية / أخبار العالم / عسكر أولادي بعد 5 أعوام فسيكون حالنا حال اليونان حيث الديون..

عسكر أولادي بعد 5 أعوام فسيكون حالنا حال اليونان حيث الديون..

ايران22

ايران _ زهيراحمد

سدالله عسكراولادي من العناصرالهام في النظام الايراني من زمرة مؤتلفة قال في مقابلة أجرتها معه وكالة أنباء قوة القدس المسماة بتسنيم يوم الأربعاء 13 نيسان: «السؤال المطروح على طاولة الحكومة هو أي بلد سيشتري سيارة بيجو طراز 2008 حيث سننتجها في عام 2017. هذه السيارة ستكون للاستهلاك المحلي فقط ولا فائدة لها. كما لا نمتلك مالا حتى ندفع ثمنها. والمواطنون يجب أن يشتروها لكي يدفعوا ثمنها لأن البلدان الأخرى ليسوا مجانين حتى يشتروا سيارة موديل 2008 من ايران».


حذر عسكر أولادي الملا روحاني بقوله «الحكومة عليها ديون داخلية الآن و ستكون عليها ديون خارجية أيضا بأفعالها وتتراكم الديون. واذا لا نستطيع أن نسدد هذه الديون بعد 5 أعوام فسيكون حالنا حال اليونان حيث الديون تغرقنا حتى الرأس».


وهاجم عسكر أولادي الملا روحاني وأضاف: «كل الهواجس في عام 95 (الجديد) هو الاقتصاد المقاوم ولكن الحكومة لم تقبله. في الاسبوع الماضي أصدر النائب الأول لرئيس الجمهورية بلاغا يجيز استيراد سلع كماليات ولكن على أصحابها أن يدفعوا رسوم الجمارك ضعفين. ان استيراد سلع كماليات يعارض الاقتصاد المقاوم. هذه المسألة ليست صحيحة».


وتابع يقول: «أحد العوامل التي تولد المشكلة في الاقتصاد المقاوم هو أرباح البنوك. المصارف لا تخفض أرباحها ولا ترضخ لقرار البرلمان لأنها اذا أرادت أن تخفض أرباحها فيجب أن تعطل البنك».
وأعرب عسكر اولادي عن قلقه من الفساد في البنوك وقال «اني مطمئن أن البنوك لن يخفضوا أرباحها هذا العام. أرباح المصارف الآن 18 بالمئة ولكن في الحقيقة وبشكل واقعي 23 بالمئة. فضلا عن هناك فساد آخر في البنوك. عندما تراجع المصرف وتقول أعطني مليار قرض فلا يدبرون أمرك الا وأن تعبر مئة مليون من تحت الطاولة (رشوة)».


وأضاف مذعورا بخصوص البطالة: «كل عام يضاف الى المجتمع جيل جديد من فئة 20-25 عاما بحوالي مليون ونصف مليون نسمة. يجب ايجاد فرص شغلية للجيل الجديد. واذا توفرت فرصة شغلية فالشاب يستطيع أن يوفر معاشه وفي حال عدم توفر فرصة شغلية لا يستطيع رفع حاجاته وطالما شبابنا يتفرج في المتنزهات ودور السينما والمكتبات والجلوس خلف شاشات التلفزيون فهذه جنحة اجتماعية

عن H2H35

شاهد أيضاً

new

H2Hnews العالم .|. مقاومة نرجس محمدي السجينة السياسية الايرانية وإنهاء إضرابها عن الطعام ..

بقلم : زهيراحمد .. مرتبط

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com