الإثنين , 24 يوليو 2017 , 4:36 صباحًا
أهم الأخبار
الرئيسية / أخبار العالم / أخبار العالم .|. المغرب . المركز الوطني لحقوق الإنسان يستنكر إعتداء السلطات المحليه على ممثلي العداله ..

أخبار العالم .|. المغرب . المركز الوطني لحقوق الإنسان يستنكر إعتداء السلطات المحليه على ممثلي العداله ..

Web1

بقلم : محمد المديمي ..

بيان استنكاري
ان المركز الوطني لحقوق الإنسان و هو يتابع عن كثب ما حدث يوم الاربعاء المنصرم بتاريخ 04/05/2016 على الساعة الثانية زوالا على مستوى شارع علال الفاسي
الاعتداء الذي شنته السلطات المحلية المتمثلة في 3 قياد مدعومين بعناصر القوات المساعدة و أعوان السلطة حيث قاموا بإزالة اللوحات الخاصة بالمحامين و اليافطة الخاصة بمقر المجلس الجهوي للمفوضين القضائيين بمراكش ورزازات و هي اللوحات المعلقة وفق الضوابط القانونية ، دون اللوحات التجارية المعلقة بالشارع المذكور أعلاه .
كما رصد المركز الاعتداء الذي تعرض له محامي بهيئة مراكش إذ تم خنقه وتعنيفه من طرف عون سلطة أمام الملأ و مجموعة من مفوضين و محامون ، تم على إثرها نقله الى مصحة خاصة لتلقي العلاج , في حادث غير مسبوق و ضربا لكل الأعراف و القوانين الجاري بها العمل .
– و لكل ما سبق ذكره فان المركز الوطني لحقوق الإنسان يعلن للرأي الوطني و المحلي ما يلي
– تضامنه المطلق و اللامشروط مع كل المحامين و المفوضين القضائيين لما تعرضوا له.
– يستنكر بشدة الأسلوب الفج و الغير المسؤول الذي تعاملت به السلطات العمومية و الاعتداء الغير المبرر الذي تعرض له محام بهيئة مراكش مما يعتبر خرقا فادحا للقوانين المعمول بها .
– يطالب السيد الوكيل العام و السيد وزير العدل و الحريات بفتح تحقيق في هذا الاعتداء الذي تعرضت له هيئات تعتبر جزء لا يتجزأ من أسرة العدالة .
– يدعوا كل القوى المكملة لمنظومة العدالة و القوى الحية و الهيئات الحقوقية وفعاليات المجتمع المدني الى التكتل و الالتفاف لرد الاعتبار لرجال و نساء العدالة.
عن المكتب التنفيذي ..المركز الوطني لحقوق الإنسان

 

عن H2H-OS

شاهد أيضاً

sketch-1487381126885

أخبار مصر .|. عاجل.26 فبراير الفقي في إستضافة غراب بحضرة جامعة قناة السويس حول “مصر إلى أين”

بقلم: إبراهيم عبدالرحمن..       H2Hnews مرتبط

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com