الإثنين , 26 يونيو 2017 , 7:20 صباحًا
أهم الأخبار
الرئيسية / عاجل / محافظ القاهرة يشهد ازالة أكبرعقار مخالف بحي المطرية

محافظ القاهرة يشهد ازالة أكبرعقار مخالف بحي المطرية

محافظ القاهرة يشهد ازالة أكبرعقار مخالف بحي المطرية

12745411_1661426264111463_7062218456376816059_n
كتب / هاني عبد الرحمن
تفقد د. جلال مصطفى سعيد محافظ القاهرة صباح اليوم السبت أعمال الازالة التي تتم لعمارة
” القماشين ” المخالفة بمنطقة المسلة بحي المطرية والتي بدأت الأجهزة التنفيذية بالحي بالتعاون مع الشرطة العمل بها منذ يوم الثلاثاء الماضي .
وأشار المحافظ أن العقار مكون من 14 طابق يضم 285 وحدة سكنية تحت الإنشاء وخالي من السكان والمرافق قام صاحبه بإقامته على مساحة ” 1350 متر” منها “400 متر ” أراضي أملاك دولة ملك هيئة الأوقاف المصرية تحت ولاية الآثار دون الحصول علي أي تراخيص مع عدم مراعاة الاشتراطات البنائية ، وقد صدر له حتى الآن أكثر من 15 قرار إزالة .. مشيراً إلى أنه يعد أكبر العقارات المخالفة بالحي .
ونوه المحافظ بأنه سيتم الاستعانة بآليات جديدة لسرعة الانتهاء من أعمال إزالة العقار باستخدام أوناش عملاقة لرفع الحفارات الهيدروليكية لأعلى المبنى لضمان سرعة الإنجاز بدلاً من الاعتماد على الهدم بالحفارات اليدوية . مشيراً إلى أنه تكلفة الإزالة سيتم تحميلها على المخالف .
ووجه المحافظ رسالة تحذير لكافة المخالفين بمواجهة صارمة لمخالفات البناء بدون ترخيص أو التعدى على أراضى أملاك الدولة .. مؤكداً أن ملف تنفيذ إزالات المخالفات البنائية يأتي فى مقدمة اولويات أجهزة محافظة القاهرة خلال الفترة الحالية من اجل عودة هيبة الدولة وتطبيق القانون وتفعيله على الجميع دون تمييز
وأكد المحافظ بأنه لا تهاون مع المخالفين وأنه سيتم اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لإزالة المخالفات وعدم تمكين المخالف من الاستفادة من مخالفته .. مشيراً الى ان هناك تعليمات مشددة لرؤساء الأحياء بالتصدي لكافة أشكال المخالفات وخاصة التى لا تزال فى المهد قبل تفاقمها دون انتظار صدور قرارات الإزالة أو الدراسات الأمنية ، وإعادة الانضباط للشارع القاهرى من خلال المرور الدورى واليومى لأجهزة الحى المعنية وادارات المتابعة الميدانية لرصد المخالفات البنائية أول بأول بالتنسيق مع شرطة المرافق وقوات الأمن .
كما وجه المحافظ لرئيس الحي والمقاول القائم على تنفيذ الإزالة بإتخاذ كافة إجراءات الأمن والسلامة لتأمين العقارات المجاورة وحمايتها من آثار الهدم .
رافق المحافظ في جولته اللواء / احمد ضيف نائب المحافظ للمنطقة الشمالية واللواء / جلال مبارك رئيس حي المطرية.

عن H2H30

شاهد أيضاً

sketch-1487381126885

أخبار مصر .|. عاجل.26 فبراير الفقي في إستضافة غراب بحضرة جامعة قناة السويس حول “مصر إلى أين”

بقلم: إبراهيم عبدالرحمن..       H2Hnews مرتبط

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com