الأحد , 20 أغسطس 2017 , 7:07 مساءً
أهم الأخبار
الرئيسية / أخبار العالم / القاهرة .|. المملكة المتحدة تحتفل بالطلبة المصريين والسبب.لمعرفة التفاصيل داخل الخبر …

القاهرة .|. المملكة المتحدة تحتفل بالطلبة المصريين والسبب.لمعرفة التفاصيل داخل الخبر …

@كتب : علاء المغربى ..

Web3
– انضم ممثلو السفارة البريطانية بالقاهرة والمجلس الثقافي البريطاني في مصر وهيئة امتحانات كامبردج الدولية الى أولياء الأمور والطلاب والمعلمين ومديري المدارس للاحتفال بتكريم الطلاب المصريين الحاصلين على شهادات الأداء المتميز في امتحانات كامبردج من محافظتي القاهرة والإسكندرية. جرت مراسم التكريم السنوية في القاهرة في 23 مارس بمقر السفارة البريطانية بالقاهرة وبحضور هيلين وينترتون، نائب السفير البريطاني، وفي الإسكندرية في 22 مارس، وبحضور كارولين ألكوك القنصل العام البريطاني.
أقيم هذا الحفل احتفالا بالإنجازات الأكاديمية التي حققها طلبة المدارس الثانوية ,الذين حصوا على98 شهادة الأداء المتميز في الشهادة الدولية العامة للتعليم الثانوي IGCSE في عام 2015 وشهادتي AS الدولية والمستوىA ، منهم 61 شهادة مقدمة الى طلبة محافظة القاهرة و37 لمحافظة الإسكندرية.
وقالت هيلين وينترتون، نائب السفير البريطاني “إن هؤلاء الشباب المصريين يثبتون أنه مع الدعم المناسب، ونظام التعليم الصحيح، وبقدر جيد من العمل الشاق، يمكن للشباب المصري أن يحقق نتائج تُعد من بين الأفضل على مستوى العالم. إنني فخورة بأن المملكة المتحدة، من خلال اختبارات كامبردج الدولية والمجلس الثقافي البريطاني، قد ساعدتهم على طريقهم نحو تحقيق النجاح. وهذا ما هو إلا عنصر واحد فقط من عناصر التعاون بين بريطانيا ومصر في قطاع التعليم. وتساعد المملكة المتحدة، سواء من خلال منح شيفننج Chevening الدراسية، أو برنامج صندوق نيوتن مشرفة الجديد للعلوم والأبحاث ودورات التدريب على اللغة الإنجليزية التي يقدمها المجلس الثقافي البريطاني، ومن خلال الخبراء، وما هو أكثر من ذلك بكثير جدا، على دعم المثقفين، وذوي المهارات العالية، والمبتكرين من الأجيال الجديدة من الشباب المصري، الذي يعتبر العنصر الأساسي والضروري لمستقبل هذا البلد “.
وقالت كارولين ألكوك القنصل البريطاني العام في الإسكندرية “كنت أتطلع كثيرا إلى لقاء بعض من ألمع الشباب المصري في حفل توزيع جوائز الفائزين بشهادات كامبردج للمتفوقين دراسيًا. إن نجاحهم يؤكد أنه مع العمل الجاد وجودة التعليم، يمكن للشباب المصري أن يحقق نتائج مذهلة. إنهم قدوة للشباب في كل مكان، وينبغي أن تكون مصر فخورة جدا بهم “.
وقال وسيم الحنبلي، المدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، لامتحانات كامبردج الدولية: “لقد كان من الامور الرائعة دوما أن أقوم بزيارة مدارسنا في مصر والتفاعل مع أولياء الامور والدارسين في هذه المدارس. إنه لأمر يجعلني فخورا أن أرى عددا كبيرا من الفائزين بشهادات التميز الدراسي في مصر كل عام. إن الدارسين المصريين لديهم ارادة قوية وأتمنى لهم كل النجاح في المستقبل “.
وقال جيمس هامبسون، نائب مدير المجلس الثقافي البريطاني بمصر: “إن الاستثمار في التعليم البريطاني، هو استثمار للمستقبل. إننا في المجلس الثقافي البريطاني نقدر الشراكة مع هيئة امتحانات كامبردج الدولية، ومع المعلمين ورؤساء المدارس، وبالطبع، وزارة التربية والتعليم. ومن خلال 110 مدرسة قدمت امتحانات كامبريدج الدولية هنا في مصر هذا العام أكثر من 22،000 طالبا لدخول أكثر من 50،000 امتحان، وحقق منهم 98 شهادة الأداء المتميز وكان 4 منهم ضمن الطلاب الذين احتلوا المراكزالأعلى على مستوى العالم. ونأمل أن يخطوا هؤلاء الطلاب الذين حققوا التفوق اليوم خطوة أخرى الى الامام لمساعدة مصر والمنطقة والعالم على تحقيق مستقبل أكثر إشراقا. نحن فخورون بأن المملكة المتحدة شكلت جزءا من نجاحهم: ومما قاموا وسيقومون به في المستقبل”.
قدم المجلس الثقافي البريطاني امتحانات الشهادة الدولية العامة للتعليم الثانوي IGCSE لأول مرة في مصر في عام 1990، وهي تجتذب ما يقرب من 22000 مُتقدما سنويًا من أكثر من 100 مدرسة مختلفة على مستوى الجمهورية. وتعتبر هذه الشهادة جزءًا من مجموعة واسعة ومتنوعة من النظم والبرامج التعليمية المتميزة التي يقدمها المجلس الثقافي البريطاني في مصر بالتعاون مع هيئة امتحانات كامبريدج الدولية ووزارة التربية والتعليم.

عن H2H-OS

شاهد أيضاً

sketch-1487381126885

أخبار مصر .|. عاجل.26 فبراير الفقي في إستضافة غراب بحضرة جامعة قناة السويس حول “مصر إلى أين”

بقلم: إبراهيم عبدالرحمن..       H2Hnews مرتبط

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com