الثلاثاء , 22 أغسطس 2017 , 5:42 صباحًا
أهم الأخبار
الرئيسية / أخبار مصر / بيت المقال‬ .|. سامى عامر .. يكتب في .. ” قتل البيروقراطية وعودة الجنية الى وضعة الطبيعى “.

بيت المقال‬ .|. سامى عامر .. يكتب في .. ” قتل البيروقراطية وعودة الجنية الى وضعة الطبيعى “.

‫#‏بيت_المقال‬ .. العدد (17)
الطبعه الاولى إبريل 2016
أ/ سامى عامر .. يكتب في ..

قتل البيروقراطية وعودة الجنية الى وضعة الطبيعى

ماستر سامي_Plastic_Card copy

مصر تواجه أزمة اقتصادية حادة تحتاج إلى تكاتف الجميع مواطنين وحكومة وخبراء للخروج من عنق الزجاجة.. هذه الأزمة ساهم فى حدوثها للأسف بعض خوارج العصر من جماعة الإخوان الذين عرضوا مصر للإفلاس خلال عام حكم الإخوان.. وسعوا بعد ثورة ٣٠ يونيو إلى ضرب الاقتصاد الوطنى بالعنف تارة وبالتلاعب فى حصيلة مصر من العملة الأجنبية وضرب السياحة وتشويه سمعة مصر فى الخارج.
ورغم هذا كله فالخير قادم لمصر.. ما علينا إلا الصبر قليلا حيث يتم إنشاء أكبر قاعدة من البنية الأساسية فى البلاد سوف تسهم فى ضخ الخير والنماء لهذا الشعب الوفى الذى قدم التضحيات تلو التضحيات بعد ثورة ٢٥ يناير وحتى الآن.. وفى نفس الوقت هناك من لا يريدون الصبر ويرغبون فى نهش لحم الوطن والحصول على مكاسب على حساب جموع الشعب.
أعتقد أن رجال الأعمال والمستثمرين المصريين عليهم دوركبير لتوجيه استثماراتهم لإنشاء مشروعات جديدة لتشغيل الشباب وزيادة الإنتاج والتصدير.. مشروعات لإنتاج ما تستورده مصر حاليا، سواء بالاشتراك مع مستثمرين أجانب أو استثمارات مباشرة، بدلا من توجيه استثماراتهم للخارج.. وهذه الاستثمارات يجب ضخ أموالها من ثروات رجال الأعمال فى الخارج وليس من أموال البنوك فى مصر. وأعتقد أن المستثمرين المصريين لديهم عشرات المليارات من الدولارات فى الخارج، ولو قام كل مستثمر بإدخال نصف هذه الأموال، لنشط الاستثمار وأقبل المستثمرون العرب والأجانب على الاستثمار فى مصر مع ارتفاع عائد الاستثمار لدينا من الكثير من البلاد الأخرى، فالسوق المصرى سوق كبير ولدينا أسواق خارجية أيضا كبيرة تعظم العائد من أى استثمار جديد.
لن يحل أزمة مصر الاقتصادية سوى أبنائها، وعليهم أن يسارعوا لإنشاء المشروعات الجديدة لفتح مجالات المستقبل.

عن H2H-OS

شاهد أيضاً

sketch-1487381126885

أخبار مصر .|. عاجل.26 فبراير الفقي في إستضافة غراب بحضرة جامعة قناة السويس حول “مصر إلى أين”

بقلم: إبراهيم عبدالرحمن..       H2Hnews مرتبط

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com