الجمعة , 22 سبتمبر 2017 , 1:51 مساءً
أهم الأخبار
الرئيسية / عاجل / البحيرة.|..بالصور … توصيات ختام المؤتمر العلمي الاول لدعم المخترع الصغير

البحيرة.|..بالصور … توصيات ختام المؤتمر العلمي الاول لدعم المخترع الصغير

@كتب:-عصام النجار…

محاضرة عصام1

 

اختتم المؤتمر العلمي الأول لدعم وتنمية المخترع الصغير بمحافظة البحيرة فعالياته، اليوم الثلاثاء، ونظمته مكتبة مصر العامة بدمنهور بالتعاون مع جامعة دمنهور ومديرية التربية والتعليم، بقاعة المؤتمرات بالمكتبة، تحت رعاية الدكتور محمد سلطان محافظ البحيرة وتحت إشراف نائبة المحافظ المهندسة نادية عبده ورئيس مجلس إدارة المكتبة.

وأوصي المؤتمر مجتمع المعلمين بالتخلي عن التقليدية في التدريس والتوجه مباشرة بتعليم التفكير بغض النظر عن التخصص ويستطيع مجتمع المعلمين أن يغير المجتمع المصري نحو مجتمع منتج للمعرفة إذا تبنى كل معالم في كل عام طالب موهوب علميا حتى يقدم لمصر عالما متميزا ومبتكرا.

وطالب المؤتمر بتدعيم الطالب المبدع والموهوب علميا بنسبة من الدرجات مثلما يدعم المتوفقين رياضيا في المرحلة الثانوية مع زيادة الانفاق المادي على الطلاب الموهوبين والمبدعين علميا وذلك في شكل توفير كافة احتياجاتهم للبحث واستكمال ابتكاراتهم وإنشاء جائزة سنوية تشجعية للمبدعين والمبتكرين على مستوى محافظة البحيرة.

واقترح المؤتمر تنظيم مكتبة مصر العامة بدمنهور تحت رعاية محافظ البحيرة مؤتمر سنوي لنشر الثقافة العلمية تحت إشراف المتخصصين في التربيى العلمية بجامعة دمنهور بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم كذلك إقامة لقاء علمي دوري للمخترعين والمبتكرين بالمكتبة على أن يتم تنظيمها حسب تخصصاتهم.

وتم الاتفاق على تشكيل لجنة علمية خاصة بمحافظة البحيرة لرعاية الموهوبين في جميع المجالات والمشكلة من جامعة دمنهور ومكتبة دمنهور ومديريتي التربية والتعليم والشباب والرياضة ونقابة العلميين وممثلين عن مؤسسة المجتمع المدني وممثل إعلامي على أن تستعين اللجنة بما تراه مناسبا وعلي أن تعرض اللجنة نتيجة عملها على المحافظ لاتخاذ مايراه مناسبا…

محاضرة عصام 2 محاضرة عصام 3

عن H2H35

شاهد أيضاً

sketch-1487381126885

أخبار مصر .|. عاجل.26 فبراير الفقي في إستضافة غراب بحضرة جامعة قناة السويس حول “مصر إلى أين”

بقلم: إبراهيم عبدالرحمن..       H2Hnews مرتبط

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com