الثلاثاء , 22 أغسطس 2017 , 5:45 صباحًا
أهم الأخبار
الرئيسية / أخبار العالم / أخبار العالم .|. بالفيديو .. مشروع قرار رقم 650 بالكونغرس الامريكي بشأن حماية سكان مخيم ليبرتي وغضب الولي الفقيه ..

أخبار العالم .|. بالفيديو .. مشروع قرار رقم 650 بالكونغرس الامريكي بشأن حماية سكان مخيم ليبرتي وغضب الولي الفقيه ..

Web2

بقلم : رشيد وليد ..


الثلاثاء، 24 أيار مايو ، 2016
قرابة ثلاثة آلاف من آعضاء مجاهدي خلق الساكنين في مخيم أشرف انتقلوا في عام 2012 الى مخيم ليبرتي. أعضاء مجاهدي خلق كان يتم حمايتهم من قبل الجيش الأمريكي الى عام 2009 حيث تم التفويض الى الحكومة العراقية. ومنذ ذلك الوقت ولحد الآن اعترفت المفوضية العليا لشؤون اللاجئين بأن مجاهدي خلق هم «أفراد يُخشى عليهم» وهم «بحاجة الى حماية دولية» وعملت على نقل أعضاء المنظمة الى دول أخرى وخاصة الى ألبانيا. فيما كان العراق قد وعد بعد تحول الصلاحيات من أمريكا الى الحكومة العراقية أن يحمي أعضاء مجاهدي خلق ويوفر الأمن لهم ولكنه ولحد اليوم لم توفر الحكومة العراقية الحماية الضرورية لهم.بل هم يواجهون منذ عام 2003، حملات و عمليات إبادة و قمع و يعانون من ظروف أمنية خطيرة تتعرض حياتهم خلالها على الدوام لتهديدات مختلفة بإعتداءات و هجمات صاروخية . على الرغم من أن لا يوجد للمقاومة الإيرانية امكانيات التي يمتلكها النظام وهذه المقاومة تعتمد في عملها السياسي على تبرعات مناصريها و شعبها فإن هذا النظام ومع کل المساعي و المحاولات الحثيثة التي بذلها و يبذلها من أجل تحجيم و شل قدرات و نشاطات المقاومة الايرانية و بطرق و أساليب بالغة الخباثة، فإن المقاومة الإيرانية لم تتوقف عن نشاطاتها و تحرکاتها و ظلت تقارع النظام و تفشل مختطات النظام واحد تلو الآخر
.واليوم، شاهدنا نصرا سياسيا آخر للمقاومة الايرانية من خلال تبني لجنة العلاقات الخارجية لمجلس النواب الأمريكي بالاجماع مشروع قرار برقم (650) بشأن حماية وأمن سکان مخيم ليبرتي لدى منظمة مجاهدي خلق في العراق . إنتصارا يتحقق نتيجة نشاطات وتحرکات الدبلوماسية للسيدة مريم رجوي، رئيسة الجمهورية المنتخبة من جانب المقاومة الايرانية.
ان هذا المشروع يشرح بالتفصيل سوابق أعمال العنف ضد سكان مخيم ليبرتي منها القصف الأخير في عام 2015 . كما ان المشروع يدعو الحكومة العراقية الى تحسين الأمن لمخيم ليبرتي. اضافة الى أن المشروع 650 يدعو الحكومة الأمريكية للضغط على العراق بأن يسعى ليكون وافيا بوعوده ويؤكد المشروع للحكومة الآمريكية أن تعمل في عملية النقل الى ألبانيا والمفوض السامي لشؤون اللاجئين التابع للأمم المتحدة.
على خلفية هذا القرار أبدت حكومة الملالي في التلفزيون الحكومي ووسائل الإعلام غضب وقلق الولي الفقيه على خامنئي من تأكيد نواب الكونغرس الأمريكي على التعهدات الأمريكية بضمان حماية ودعم المجاهدين.
أفادت مصادر قوة القدس الإرهابية وقوات الحرس وسكرتير مجمع تشخيص مصلحة النظام وغيرها، بإدراج نصوص مماثلة مملى عليهم تحت عنوان ”إجراء لجنة العلاقات الخارجية لمجلس النواب الأمريكي دعما لمجاهدي خلق” بأن ”ما أقرت به الأربعاء لجنة العلاقات الخارجية لمجلس النواب من قرار يطالب الحكومة الأمريكية بالتعاون مع الحكومة العراقية للإطمئنان إلى تأمين مخيم ليبرتي الذي يتخذ منه مجاهدو خلق مقرا لهم.
والنصر للشعب الإيراني بالتأكيد هو في اليوم الذي يسقط فيه النظام الديكتاتوري في إيران .

رابط فيديو إجتماع لجنة الكونغرس الامريكي بشأن مخيم ليبرتي:

https://youtu.be/S3OJG5ptFx8

13263701_1195085763876698_6265330962386363695_n

عن H2H-OS

شاهد أيضاً

sketch-1487381126885

أخبار مصر .|. عاجل.26 فبراير الفقي في إستضافة غراب بحضرة جامعة قناة السويس حول “مصر إلى أين”

بقلم: إبراهيم عبدالرحمن..       H2Hnews مرتبط

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com